منتدى القيصر يهتم بالمواضيع الثقافية والدينية والاجتماعية والرياضية ووالاغاني والموسيقى والافلام والتسلية والمرح

لقدم تم افتتاح منتدى القيصر بشكله الجديد نرجوا منكم التكرم والدخول ومشاركتنا ونحن على استعداد تام لاستفبال اي اقترح من اي عضو . المنتدى جديد وبحاجة الى مشرفين للمعلومات يرجى مراسلة الادارةواتمنى ان ينال اعجابكم
 يشرفنا دخولكم للمنتدى  للاعضاء الجدد والمزيد من المعلومات يرجا الدخول للمنتدى  اولا....<<<  ومن ثم قاعة الارشادات .....اتمنى ان ينال الموقع اعجابكم...تقبلوا تحياتي
   
جديد جديد جديد جديد
 رفع الصور للمنتدى
 قم بالدخول وزيارة قاعة الارشادات والتعليمات
 واتبع التعليمات

التبادل الاعلاني


    غانا أول منتخب إفريقي يحقق كأس العالم للشباب

    شاطر
    avatar
    musleh

    عدد المساهمات : 176
    تاريخ التسجيل : 02/10/2009
    العمر : 34

    غانا أول منتخب إفريقي يحقق كأس العالم للشباب

    مُساهمة من طرف musleh في السبت أكتوبر 17, 2009 12:53 pm

    تمكن المنتخب الغاني للشباب من رد ثأر قديم مع نظيره البرازيلي الذي فاز عليه في نهائي 1993 لنفس البطولة بنتيجة هدفين مقابل هدف، وبعد 16 سنة استطاع المنتخب الغاني أن يحقق ثأره من منتخب السامبا عندما فاز عليه في نهائي 2009 يوم أمس الجمعة بركلات الترجيح (4-3).

    ليصبح المنتخب الغاني أول منتخب إفريقي يتوج بلقب كأس العالم للشباب، وليكسر النحس الذي طالما لازم المنتخبات الإفريقية التي كانت طرفا في نهائي هذه البطولة 5 مرات، كانت حصة الأسد منها للنجوم الغانية السوداء، أعوام 1993 أمام البرازيل، و2001 أمام الأرجنتين، وأخيرا 2009 أمام البرازيل من جديد.

    ورفع شباب غانا رؤوس الأفارقة جميعا في البطولة التي نظمتها مصر وأبان شعبها العربي عن كثير من التفاني في تشجيع المنتخب الغاني في المباراة النهائية.

    وشوهدت أعلام معظم الدول الإفريقية جنبا إلى جنب مع علم غانا، وهي مرفوعة على مدرجات ستاد القاهرة، وسط تشجيع جماهيري إفريقي غير مسبوق للنجوم السوداء.

    ورغم أن المنتخب الغاني لعب أمام منافس قوي هو المنتخب البرازيلي، واضطر إلى لعب أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد اللاعب دانيل أدّو، إلا أن تشكلة النجوم السوداء أظهرت قدرا كبيرا من النضج التكتيكي، واللياقة البدنية العالية، مما سمح للمنتخب الغاني في النهاية بجر المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت له، معلنة عن أول لقب إفريقي سيكتب التاريخ أنه ولد في القاهرة.

    وفور انتهاء المباراة خرجت الجماهير إلى الشوارع في عدد من الدول الإفريقية محتفلة باللقب الأول من نوعه، والذي بعث الأمل في إمكانية تتويج منتخب إفريقي بلقب كأس العالم القادمة في جنوب إفريقيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 12:34 am