منتدى القيصر يهتم بالمواضيع الثقافية والدينية والاجتماعية والرياضية ووالاغاني والموسيقى والافلام والتسلية والمرح

لقدم تم افتتاح منتدى القيصر بشكله الجديد نرجوا منكم التكرم والدخول ومشاركتنا ونحن على استعداد تام لاستفبال اي اقترح من اي عضو . المنتدى جديد وبحاجة الى مشرفين للمعلومات يرجى مراسلة الادارةواتمنى ان ينال اعجابكم
 يشرفنا دخولكم للمنتدى  للاعضاء الجدد والمزيد من المعلومات يرجا الدخول للمنتدى  اولا....<<<  ومن ثم قاعة الارشادات .....اتمنى ان ينال الموقع اعجابكم...تقبلوا تحياتي
   
جديد جديد جديد جديد
 رفع الصور للمنتدى
 قم بالدخول وزيارة قاعة الارشادات والتعليمات
 واتبع التعليمات

التبادل الاعلاني


    شركة قطرية تمول انتاج فيلم ضخم بالانكليزية يتناول سيرة النبي محمد....

    شاطر

    القلب الحنون

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    شركة قطرية تمول انتاج فيلم ضخم بالانكليزية يتناول سيرة النبي محمد....

    مُساهمة من طرف القلب الحنون في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 9:39 pm




    اعلنت مجموعة "النور القابضة" القطرية تخصيص 200 مليون دولار لانتاج فيلم ناطق بالانكليزية يتناول سيرة النبي محمد كلف تنفيذه المنتج والمخرج العالمي باري اوزبرن.

    وقال رئيس مجلس ادارة "النور القابضة" احمد عبدالله المصطفوي خلال مؤتمر صحافي على هامش حفل اختتام مهرجان الدوحة-ترابيكا السينمائي مساء الاحد ان العمل بدأ لانتاج "اول اعمال الشركة السينمائية في شريط يروي سيرة النبي محمد".

    واشار المصطفوي الى ان الشيخة المياسة بنت خليفة بن حمد آل ثاني تدعم هذه المبادرة وشجعتها. اما بخصوص الفيلم الذي لم يختر له مخرج بعد فقال ان الغرض منه تحقيق "المتعة والفائدة والمعرفة للمشاهدين في كافة انحاء العالم". واعلن قبل ايام عن تاسيس "النور القابضة" الهادفة الى انتاج "اعمال اعلامية وفنية وثقافية برؤية عالمية لتحقيق رسالة ثقافية انسانية".

    وقال المخرج العالمي باري اوزبرن وهو منتج فيلم "ماتريكس" خلال المؤتمر الصحافي ان "العمل سيكون في اطار فني رائع ويرتكز الى مقومات العمل الفني كما يراعي بعض الجوانب مثل عدم تجسيد الرسول وهو امر سنحاول التغلب عليه بالطبع". واشار اوزبرن الى انه بدأ بقراءة مجموعة من الكتب حول سيرة الرسول اضافة لاستشارته بعض العلماء. واضاف "اعرف اني لا زلت في بداية الطريق".

    اما الشيخ يوسف القرضاوي الذي شارك في المؤتمر الصحافي والذي سيشرف مع مجموعة شرعية على مراجعة مضمون الفيلم والتدقيق في كافة مراحل السيناريو فأكد ان "هذا العمل سيحمل رسالة تنويرية عن حقيقة النبي التي يجهلها الكثيرون في الغرب".

    واضاف الشيخ القرضاوي ان "من الموضوعات التي لا يعرفها الغرب ان النبي كان يكره الحرب ويحب السلام، بل هو حتى كان يكره اسم الحرب ويطلق عليها اسماء اخرى".

    وقال القرضاوي ان "مليارات البشر يعيشون ويموتون دون ان يعرفوا شيئا عن النبي رغم رسالته العالمية وهذا تقصير كبير منا". وقالت لاشركة ان العمل سيكون جاهزا للعرض بعد ثلاثين شهرا. في موازاة ذلك اعلنت الشركة انها تقوم ايضا بانتاج سلسلة من الرسوم الكرتونية من ثلاثين حلقة عن حياة النبي ينبغي ان تنجز قبل نهاية العام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 9:23 am